فيودور دستوفيسكي Fyodor Dostovsky

0
فيودور دستوفيسكي
* ولد في موسكو عاصمة روسيا الأتحاديه في 11 نوفمبر 1821 م وتوفي في 9 فبراير 1881 م ، ويعتبر دستوفيسكي واحد من أشهر الكتاب علي مدار التاريخ مثله مثل تولستوي .. حيث وضع منهج التحليل النفسي او المذهب الوجودي في معظم رواياته التي تعمق فيها في سراديب النفس البشريه حتي بلغ أقصاها والتي بدت واضحه في روايات مثل الأخوه كارمازوف والأبله بالأضافه الي تقديمه تحليلا" مفصلا" للحياه السياسيه والأجتماعيه في روسيا الأتحاديه أبان القرن التاسع عشر .

* كتب روايته الأولي ( المساكين ) في مدينة سان بطرسبرغ حيث كان يعيش ، ثم ألقي القبض عليه في عام 1849 م لأنتمائه لرابطة بيتراشيفسكي  ـ وهي رابطه أدبيه سريه تناقش الكتب الممنوعه التي تنتقد النظام الحاكم في روسيا الأتحاديه في تلك الفتره ـ وحكم عليه بالأعدام ثم خفف الحكم عليه الي 10 سنوات قضي أربعه منها في الأعمال الشاقه ثم ستة أعوام في الخدمه العسكريه القسريه بالمنفي .

* بعد تنفيذ مدة عقوبته عمل كصحفي في العديد من المجلات الأدبيه حيث نشر بها العديد من المقالات والتي تم تجميعها بعد ذلك في مجموعه مجمعه عرفت بـ ( مذكرات كاتب ) .. وكان ذلك في الفتره ما بين أعوام 1873 م ـ 1881 م .

* وبالعوده الي طفولة دستوفيسكي ـ وهي التي تركت أثرا" فيه تجلت واضحه في رواياته بعد ذلك ـ نري أنه ترعرع في حيا" فقيرا" يعتبر من أحياء الطبقه الدنيا في مدينة موسكو بالقرب من مستشفي ماريانسكي . كان فيودور أثناء لعبه في حديقة المستشفي يري المرضي المتألمين والذين يعتبروا من أصحاب الحظ السئ بأعتبارهم مرضي من الطبقه الدنيا ! ، ثم بعد ذلك عندما كان في التاسعه من عمره شاهد فتاه تتعرض للأغتصاب أمام عينه من قبل رجل مخمور ، وتلك الحادثه ظهرت جليه بعد ذلك في روايتي الأخوه كارامازوف و الشياطين .

* في عام 1837 م بعد وفاة والدته بشهور أرسله والده برفقة أخاه ميخائيل للدراسه في معهد نيكولاف للهندسه العسكريه في مدينة سان بطرسبرغ ، فتم قبوله هو ورفض أخوه ميخائيل لأسباب صحيه .. فأنتقل أخوه الي مدينة رفال في أستونيا وألتحق هو بالأكاديميه ، ولكنه كره الأكاديميه بسبب تفضيله للرسم والهندسه المعماريه وهو ما جعله شخصا" غريبا" بين زملائه في الأكاديميه بسبب أنحيازه للعداله من حيث حماية القادمين الجدد للأكاديميه ونقدا" للضباط الفاسدين وآراءه عن الفلاحين الفقراء علاوة عن مساعدتهم .

* أصيب فيودور بالصرع عندما علم بوفاة والده في 16 يونيو عام 1839 م بالسكته القلبيه ـ وهناك رأي أخر يقول أنه مات مقتولا" ، ولكنه علي أي حال استكمل دراسته بالأكاديميه حتي تخرج منها وأصبح مهندس عسكري ثم أنتقل بعد ذلك للعيش مع أخوه ميخائيل في مدينة رفال بأستونيا .

* أنهي دستوفيسكي روايته الأولي ( المساكين ) في عام 1845 م وتم نشرها بعدها بعام واحد كجزء من مجموعه دوريه سانت بطرسبرغ ولاقت نجاحا" تجاريا" و أدبيا" كبيرا" حتي أنها وصفت بأنها أول روايه أجتماعيه روسيه .

* ترك دستوفيسكي مهنته العسكريه قبل أن يكتب روايته القصيره (الشبيه ) والتي نشرت في عام 1846 م .

* تعرف فيودر علي الفكر الأشتراكي وافكارها من خلال قراءته للمفكرين الفرنسيين الأشتراكيين مثل فورييه وكابيه وبرودون وسايمون وأرتبط بها بسبب الحس بالعداله الأجتماعيه التي تدعو بها الأشتراكيه من خلال الأهتمام بالفقراء والمعدومين والمحرومين .

* تزوج من ماريا دميتريفنا ايساييفا في 7 فبراير من عام 1857 م ولكنها وجدت صعوبه في التعامل مع نوبات الصرع التي كانت تصيبه كثيرا" ، وكتب عنها قائلا" : بسبب شخصيتها الغريبه والمرتابه والرائعه ، لم نكن سعداء معا" ، ولكن لم يتوقف الحب بيننا . وكلما كنا أكثر تعاسه ، كان  الحب بيننا يزداد قوه ! .

* تزوج دوستوفيسكي مرة أخري وهذه المره من آنا غريغوري سنيتكينا في 15 فبراير عام 1867 م في كاتدرائية الثالوث في سانت بطرسبرغ وكانت آنا مصدر ألهام كبير لفيودور ، أذ بعد زواجه منها أكمل روايته المقامر وكتب روايتي الأبله والشياطين .
* انجب دوستوفيسكي منها عام 1868 م أبنتهما الأولي صوفيا ولكنها توفيت بسبب الألتهاب الرئوي الحاد بعد ثلاثة شهور ، ثم أبنته لوبوف دستوفيسكي عام 1869 م ، ثم أبنه الثالث والذي أسماه فيودور ، ثم أبنه الرابع أليكسي عام 1875 م .

* أنشأ دوستوفيسكي بمساعدة زوجته آنا ( دار دوستوفيسكي للنشر ) وكانت الطباعه تتم في شقتهم في سان بطرسبرغ حتي أنتعشت حالتهم الماديه بعد طباعة روايته الشياطين التي طبع منها 3000 نسخه .

* بدأت حالته الصحيه في التدهور وشخصت حالته علي أنها ألتهاب في القناة التنفسيه  ولكن هذا لم يمنعه من البدء في كتابة روايته ( المقامر ) .

* بدأ دوستوفيسكي في نشر مذكراته في مجلة وطن الآباء عام 1874 م والتي عند نشرها لاقت رواجا" كبيره في أنحاء روسيا الأتحاديه حتي أن القيصر الروسي الكسندر الثاني طلب زيارته في قصره في موسكو .


أعمـــالـــه 

1) المساكين 1846 م ـ روايه .
2) الشبيه 1846 م ـ روايه قصيره .
3) ربة البيت 1847 م ـ روايه قصيره .
4) نيتوتشكا نزفانوفا 1849 م ـ روايه لم ينهيها .
5) حلم العمر 1859 م ـ روايه قصيره .
6) قرية ستيبانتشيكوفو 1859 م ـ روايه .
7) مذلون مهانون 1861 م ـ روايه .
8) بيت الموتي 1861 م ـ روايه .
9) الأنسان الصرصار 1864 م ـ روايه قصيره .
10) الجريمه والعقاب 1866 م ـ روايه .
11) المقامر 1867 م ـ روايه .
12) الأبله 1869 م ـ روايه .
13) الزوج الأبدي 1869 م ـ روايه .
14) الشياطين 1872 م ـ روايه .
15) المراهق 1875 م ـ روايه .
16) الأخوه كارامازوف 1880 م ـ روايه .
17) السيد بروخارشين 1846 م ـ قصص قصيره .
18) قصه في تسع رسائل 1847 م ـ قصص قصيره .
19) زوج غيور 1848 م ـ قصص قصيره .
20) زوجة رجل آخر 1848 م ـ قصص قصيره .
21) زوجة رجل آخر وزوج تحت السرير 1848 م ـ قصص قصيره .
22) قلب ضعيف 1848 م ـ قصص قصيره .
23) بولزونكوف 1848 م ـ قصص قصيره .
24) لص أمين 1848 م ـ قصص قصيره .
25) شجرة عيد الميلاد وحفل الزفاف 1848 م  ـ قصص قصيره .
26) الليالي البيضاء 1848 م ـ قصص قصيره .
27) بطل صغير  1849 م ـ قصص قصيره .
28) قصه بذيئه 1862 م ـ قصص قصيره .
29) اتمساح 1865 م ـ قصص قصيره .
30) بوبوك 1873 م ـ قصص قصيره .
31) شجرة عيد الميلاد السماويه 1876 م ـ قصص قصيره .
32) مخلوق لطيف 1876 م ـ قصص قصيره .
33) حلم رجل مضحك 1877 م ـ قصص قصيره .








روابط تحميل مباشره لمؤلفات فيودور دوستوفيسكي
روابط مباشره




























روابط مباشره للأعمال الكامله في 18 مجلد 
روابط مباشره





































عبد الفتاح الطوخي Abd El Fatah El Toki

0


الفلكي عبد الفتاح الطوخي



* المعلومات المعروفه عن الفلكي الساحر عبد الفتاح الطوخي تكاد تكون معدومه ، وهذا لسبب ما لا يعرفه ألا الله ! .. قد يرجع هذا الي طبيعة كتبه ـ بأعتبارها تتعلق بتحضير الجان والمرده وتسخيرهم ـ و الوصفات الصريحه التي وردت بها والتي تتعلق بعالم تحضير الأرواح وتسخير الجان وهذا يعتبر كفر وألعياذ بالله . ولكن ولسبب ما أيضا" لا يعرفه ألا الله ما زالت كتبه محفوظه ومطبوعه ويتم تداولها بين العاملين بمجال السحر وتحضير الشياطين والجان وتضم 43 كتاب ومخطوطه ـ تم وضع روابط لجميع مؤلفاته ومخطوطاته  في آخر المقال ـ نادره وخطيره وضع فيها تجاربه وتعاليمه في السحر السفلي وتتضمن طرق تحضير الجان والعفاريت وتسخيرهم في مطالب العاملين بالسحر من جلب الحبيب وقراءة الفنجان وشئون الربط والأذي !! .


* ويعتبر الطوخي رائد عصره في هذا المجال ، وذلك لأن كتبه التي وضعها جاءت صريحه وواضحه ومرجع هام لكل من يشتغل بالسحر والشعوذه أو من أراد تعلمها .......





تجربه حقيقيه حدثت بعد قراءة كتاب السحر الأحمر

حدث هذا في بغداد في العام 1996 وكان وقتها ليلاً حوالي الساعة 12:00  بعد منتصف الليل عندما بدأت بقراءة كتاب السحر الاحمر لمؤلفه المصري السيد الطوخي و في الباب الذي يخص الاتصال بنساء الجن عن طريق قواد الجن.


 وكما مذكور في الكتاب أن هذا السمسار (عذرا لألفاظ)  شكله جميل وهذا ما بدد الخوف عندي وجعلني أجرب واشبع فضولي حول الجن وكيفية الاتصال بهم وعالمهم الذي يلفه الغموض.

كنت وقتها في سريري فغلبني النعاس واخذتني اغفائة ونسيت ان أطفئ الضوء ثم حوالي الساعة 2:00 بعد منتصف الليل صحيت على صوت تنفس قوي وعالي كانه فحيح الأفعى فنظرت الى جهة الصوت واذا بشخص اقرع ذو عيون واسعة ولامعة وعلى وجهه ابتسامة خبيثة وكان عليه لباس او كما نسميه ( الدشداشة) ذات لون وردي ذو أكمام قصيرة و كان لباسه ليس بالطويل بل الى حد الركبة والغريب ان لونه كان سماوياً ورافعاً إحدى ذراعيه أفقياً بمستوى الكتف ومدليا المرفق (بمرجحه) وكان ينظر مباشرة الى الامام الى ناحية الشرفة (البالكون) ولاحظت شيئاً انه كنت ارى مكتبة كتبي من خلاله فقد كان يقف بين السرير والكتبة. 

بدأت بالتعوذ والبسملة وقراءة المعوذات إلا أنه لم يذهب ،  اقتربت منه للتأكد بأنني لا أحلم لكن اتضح لي بأنه حقيقة وأنا صاحي ! ، هربت من غرفة نومي ولم أنم بها الا بعد فترة طويلة وذلك بعد ان أحرقت والدتي الكتاب لدى معرفتها بالأمر وبعد أن أحضرت صديقاً لي إلى منزلنا وقراءة القرآن الكريم وبعض الأدعية حيث طلب مني ان اتركه لوحده في الطابق العلوي من البيت حيث كل ما حدث بعد هذا من أشياء غريبة كلها هناك في الطابق الاعلى. ولله الحمد توقفت هذه الامور.

كتبت قصتي هذه والله على ما اقول شهيد،  أسكن الآن في السويد في مدينة بوتبوري وقد حدثت أمور ورؤيا لأشياء وجن في اليقظة والنوم.


يرويها فايز (41  سنة)- العراق - السويد




















جميع كتب الفلكي الساحر عبد الفتاح الطوخي وتضم 43 كتاب ومخطوطه نادره جدا" 
روابط سريعه جدا" 


السحر الأحمر






البدايه والنهايه








السحر العجيب في جلب الحبيب



























محيي الدين بن عربي Mohi El Din Ebn Arabi

0




الأمام محيي الدين بن عربي

* هو محمد بن علي بن محمد بن عربي الحاتمي الطائي الأندلسي الشهير بمحيي الدين بن عربي ، وهو عالم روحاني من علماء المسلمين الأندلسيين وشاعر وفيلسوف ، ويلقبه أتباعه بالشيخ الأكبر أو الكبريت الأحمر .. وهو صاحب الطريقه الأكبريه الصوفيه  الطريقه الأكبريه الصوفيه .


* ولد في مرسيه في الأندلس في رمضان عام 558 هـ الموافق 1164 م ، وتوفي في دمشق عام 638 هـ الموافق 1240 م ودفن في سفح جبل قاسيون . 

* لقبه أتباعه كذلك برئيس المكاشفين والبحر الزاخر وبحر الحقائق وأمام المحققين وسلطان العارفين .


* أنتشرت تعاليمه بسرعه هائله عبر العالم ، حيث لم تكن كتاباته حكرا" علي نخبة المسلمين بل وجدت طريقها الي الطبقات الدنيا بسبب أنتشار المد الصوفي في ذلك الوقت ، كما ترجمت اعماله الي اللغات الفارسيه والتركيه والأرديه حيث كان الكثير من الشعراء يتبعون المذهب الصوفي وكانت كتابات بن عربي ألهاماً واسعاً لهم .

* ذكر أنه مرض في شبابه مرضاً شديداً وفي أثناء الحمي رأي في المنام أنه محاط بعدد ضخم من قوي الشر تريد الفتك به ، وفجأه رأي شخصا" جميلاً  قوياً مشرق الوجه هجم عليهم ففرقهم ولم يبقي منهم أحد .. فسأله بن عربي : من أنت ؟! ، فأجابه ذو الوجه المشرق : انا سورة يس !! ، وعلي أثر هذا أستيقظ فوجد والده جالساً بجواره يتلو عليه سورة يس ، فما لبث أن شفي من مرضه أتته فكرة أنه معد للحياه الروحيه وآمن بوجوب سيره فيها حتي موته !!.

* تزوج من أبنة الشيخ أبي شجاع بن رستم الأصفهاني الذي يعد من كبار شيوخ بلاد فارس في وقتها وتدعي نظام ، وكانت تعتبر مثالا" في الكمال الروحي والجمال الظاهري وحسن الخلق فساهمت معه في تصفية حياته الروحيه والأمعان فيها ، وكان في تلك الفتره يتردد علي مدارس الأندلس التي تعلم فيها سراً  مذهب الأمبيذوقليه المحدثه المفعمه بالرموز والتأويلات الموروثه عن الفيثاغوريه والأورفيوسيه والفطريه الهنديه .

* كان بن عربي كثير الترحال .. ففي عام 595 هـ سافر الي غرناطه ، وبين سنتي 597 هـ و 620 هـ ( 1200 م و 1223 م )  بدأ رحلاته الي المشرق العربي حتي أستقر في دمشق ، وكانت بالترتيب كالتالي :
1) 1201 م ـ ذهب الي مكه المكرمه .
2) 1202 م ـ زار الطائف ، وهناك كتب رسالته ( حلية الأبدال ) . 
3) 1204 م ـ ذهب الي الموصل  .
4) 1206 م ـ ذهب الي القاهره .
5) 1207 م ـ عاد الي مكه ثم دمشق ثم مدينة قونيه بتركيا ثم ألي أرمينيا .
6) 1211 م ـ ذهب الي بغداد .
7) 1214 م ـ عاد الي مكه مره أخري ثم ما لبث أن عاد الي دمشق ، ومنها الي حلب حيث عاش فيها مدة طويله .
8) 1223 م حتي 1240 م ـ عاش في دمشق وفيها دون كتاباته ومراجعاته .


أقــــوالــه 

  • من قال بالحلول فدينه معلول، وما قال بالاتحاد إلا أهل الإلحاد .
  • الله تعالى واحد بالإجماع، ومقام الواحد يتعالى أن يحل فيه شيء أو يحل هو في شيء أو يتحد في شيء.
  • لو صح ان يرقى الإنسان عن انسانيته والملك عن ملكيته ويتحد بخالقه تعالى، لصح انقلاب الحقائق وخرج الإله عن كونه إله، وصار الحق خالقا، والخلق حقا.
  • الحكم نتيجة الحكمة، والعلم نتيجة المعرفة، فمن لا حكمة له لا حكم له، ومن لا معرفة له لا علم له .
  • "فإذا سمعت احدا من أهل الله يقول أو ينقل إليك عنه أنه قال الولاية أعلى من النبوة، فليس يريد ذلك القائل الا ما ذكرناه. أو يقول ان الولي فوق النبي والرسول فأنه يعني بذلك في شخص واحد وهو أن الرسول من حيث أنه ولي أتم منه من حيث أنه نبي ورسول لا أن الولي التابع له أعلى منه فإن التابع لا يدرك المتبوع أبدا فيما هو تابع له فيه إذ لو أدركه لم يكن تابعا فافهم" . 
  • لا تعترضوا على المجتهدين من علماء الرسوم ولا تجعلوهم محجوبين على الإطلاق فإن لهم القدم الكبيرة في الغيوب وإن كانوا غير عارفين وعلى غير بصيرة بذلك ويحكمون بالظنون.





  • تجلى الحق لكل فرد من أفراد الموجودات بما يليق من سر التجليات 
  • أخذ كل موجود حقه مما قابله بحسب كل ميسر لما خلق له .
  • أفنى ماأضيف إليك تبق بما أضيف إليه .
  • كل منحة وافقت هواك فهى محنة وكل محنة خالفت هواك فهى منحة .
  • إن رددت الأمور كلها إليه إسترحت من منازعات كثيرة .
  • عطايا الله حسنة فما وافق هواك جعلته خيرا وماخالفه جعلته شرا قل كل من عند الله.
  • خذ من كل مالك فيه أنية ولو كان طاعة ولا تخف ماأنت مقهور فيه ولو كان معصية.
  • توافق الخلق من حيث لطائف الأرواح  واختلفوا من حيث كثائف الأشباح.
  • بما عاملت الخلق يعاملك به الحق وبما عاملت به الحق يعاملوك به الخلق .
  • ليس الزاهد من زهد فى ماسوى الجبار .
  • لاينال غاية رضاه من فى قلبه شيء سواه .
  • المريد من سار بنفسه إليه والمراد هو الذى سير به رغما عليه .
  • لايرتجى الوصول من لم يتابع الرسول صلى الله عليه وآله وأصحابه وأحبابه وسلم  
  • من لم يتصف بالصفة الروحانية لم ينقل عن مراتب الحيوانية.
  • من لم يمت حسه لم يعرف نفسه . 
  • لايعرف مانقول إلا من اقتفى أثر الرسول صلى الله عليه وآله وأصحابه وأحبابه . 
  • لاتأخذ العلم إلا عمن يعمل به.
  • من لم يمت عن هواه لايمكن أن يراه .
  • مادمت فى طلب الحق فلا تقف مع الخلق .
  • السائر إلى الله منقطع برؤياه . 
  • من قنع بخالص الجلال يرجى له الكمال.
  • من أخلص لله نيته تولاه الله وملائكته .
  • حجبت به عنك ولو فنيت عنك به رأيته معك .
  • مالم تمت بشريتك وتموت لم تعرج فى معارج الملكوت .
  • لاتعرف الحق وصفاته مالم تشهد سره فيك و آياته .
  • من لم يأخذ الطريق من الرجال فهو ينتقل من محال إلى محال. 
  • من لم يتحقق بحقايق الأسماء والحروف فهو عن كشف سر غوامض الأشياء مصروف.
  • لايبرز لسر الله إلا من تبدلت أرضه وسماه .
  • لايعرف الإسم الأعظم إلا من له فى الولاية قدم .
  • من عرف الإسم الأعظم فى العالمين تحكم .
  • لاتكن عبد الله وأنت تميل إلى شيء سواه .
  • لايرى لطايف الأرواح إلا من تصفى من كثائف الأشباح .
  • لما نقطت نقط  سر الحقيقة انطبع فيها صور الأكوان ، فلما تجردت إلى مركزها تركت كل صورة فى كونها وتجردت للرحمن .
  • لايتصرف بالأسماء والحروف إلا من غيبه له مكشوف .
  • العبد عبد حسه إلا من استخلصه الله لنفسه .
  • لاتصحب من الرجال إلا من له حال يترجم دون المقال .
  • الحقيقة لاينطق بها لسان بل هى ذوق ووجدان.
  • الشيخ من أخذك منك وكشف لك عنك .
  • الشيخ من حمل عنك المشقات وأشهدك منازل القربات .
  • لايصلح أن يربى الخلق إلا من كانت صفته من صفة الحق .
  • لايقدر أن يتصرف فى الأكوان إلا من كان له الحق السمع والبصر واللسان .
  • لاتترك الوسايط مالم تصر من البسايط .
  • محبته لك محبة الأصل لفرعه ومحبتك له محبة الفرع لأصله .
  • الحق تعالى ظاهر من حيث مخلوقاته باطن من حيث ذاته .
  • من عرف الحق استغنا به عن الخلق .
  • ماعرف الحق عارف إلا بما فيه منه ولاأنكره جاهل إلا بما حجبه عنه .
  • من توكل على الله فى جميع أموره ووالاه أتاه برزقه من حيث لايحتسب وتولاه .
  • قرب الحق من الخلق من حيث ذاته .
  • القوم لايتكلمون فى دفاترهم إلا ببعض ماشهدوه ببصائرهم .
  • التوحيد نفى الإثنينية وإثبات العينية .
  • التوحيد فناؤك ايها الموحد وحدك وبقائك فيك وبعدك .
  • الصبر عنه صِبر وبلوى والصبر فيه شهد وحلوى.
  • من تاب من نفسه نكث ومن تاب عنه ثبت ومكث .
  • من لم تكن له سابقات العناية تدنيه وإلا فالأعمال الصالحة ترديه .
  • حلية الأبدال الصمت والسهر والجوع والاعتزال .
  • كثير الأكل من الحلال يطمس بصائر أكثر الرجال وقليل من أكل الحرام يوجب الآثام ويسبب الانتقام .
  • من صدقته سريرته انفتحت بصيرته .
  • من صدق مقاله استقام حاله .
  • من ذكر الله وأكثر فتح عليه بما لايحصر .
  • الخير كله مجموع فى غيب خزائن الجوع .
  • إن ظفرت بشيخ من الأبدال فأبشر بمنازل الكمال .
  • العوالم العلوية صور معانى الروحية والعوالم السفلية صور قوالب الجسمية .
  • مراتب السبعة الأبدال مظاهر صفات الكمال .
  • طرق الحق لاتحصى للإكثار وأقربها الذل والإنكسار .






    روابط تحميل مباشره لأعمال بن عربي 

    أحمد خالد توفيق Ahmed Khaled Tawfik

    0


    أحمــد خـــالد تــوفيق


    * هو مؤلف وروائي وطبيب مصري ولد في مدينة طنطا بمحافظة الغربيه في 10 يونيو 1962 م وتوفي في 2 أبريل 2018 م عن عمر يناهز 55 عام .

    * تخرج من كلية الطب جامعة طنطا عام 1985 م وحصل علي الدكتوراه قي طب المناطق الحاره عام 1997 م ثم ألتحق كعضو هيئة التدريس وأستشاري قسم أمراض الباطنه المتوطنه بالجامعه .

    * بدأ حياته الأدبيه في المؤسسه العربيه الحديثه عام 1992 م ككاتب رعب لسلسلة ما وراء الطبيعه ، وقدم أولي رواياته تحت أسم ( أسطورة مصاص الدماء ) ولكنه أصيب بأحباط شديد بعد رفض الروايه من قبل المؤسسه العربيه .. ولكن بعد عرضها علي لجنتين بواسطة أحد مسئولي المؤسسه العربيه تم الموافقه عليها بالنشر بعد أن تم وصفها ( روايه ذات أسلوب ممتاز ، وبها حبكه روائيه واثاره و تشويق ) .

    * قدم أحمد خالد توفيق ستة سلاسل من الروايات وصلت الي 236 عدداً شهرياً ، بالأضافه الي ترجمته لعدد من الروايات الأجنبيه ضمن سلسلة روايات عالميه للجيب ، وقام بالترجمه العربيه الوحيده للروايات الثلاث :
    1) نادي القتال Fight Club للروائي الأمريكي تشاك بولانيك .
    2) ديرمافوريا للكاتب كريج كليفنجر.
    3) كتاب المقابر للكاتب نيل جايمان .
    4) عداء الطائره الورقيه للكاتب الأفغاني خالد حسيني ، وتم ترجمتها الي روايه مصوره .
    * في عام 2004 م أنضم الي مجلة الشباب ليكتب فيها قصصا" في صفحه ثابته له تحت عنوان ( الأن نفتح الصندوق ) .

    من أقواله ..

    لا أعتقد أن هناك كثيرين يريدون معرفة شيء عن المؤلف.. فأنا أعتبر نفسي ـ بلا أي تواضع ـ شخصًا مملًا إلى حد يثير الغيظ.. بالتأكيد لم أشارك في اغتيال (لنكولن) ولم أضع خطة هزيمة المغول في (عين جالوت).. لا أحتفظ بجثة في القبو أحاول تحريكها بالقوى الذهنية ولم ألتهم طفلاً منذ زمن بعيد.. ولطالما تساءلت عن تلك المعجزة التي تجعل إنسانًا ما يشعر بالفخر أو الغرور.. ما الذي يعرفه هذا العبقري عن قوانين الميراث الشرعية؟ هل يمكنه أن يعيد دون خطأ واحد تجربة قطرة الزيت لميليكان؟ هل يمكنه أن يركب دائرة كهربية على التوازي؟ كم جزءًا يحفظ من القرآن؟ ما معلوماته عن قيادة الغواصات؟ هل يستطيع إعراب (قفا نبكِ من ذكرى حبيبٍ ومنزلِ)؟ هل يمكنه أن يكسر ثمرة جوز هند بين ساعده وعضده؟ كم من الوقت يمكنه أن يظل تحت الماء؟ الخلاصة أننا محظوظون لأننا لم نمت خجلًا من زمن من فرط جهلنا وضعفنا.




    * توفي د/ أحمد خالد توفيق في 2 أبريل عام 2018 م في مستشفي الدمرداش بعد أجراء عملية كي للقلب لعلاج الرجفان الذي كان يعاني منه ، لكن قلبه توقف بعد عدة ساعات من العمليه بسبب رجفان بطئ مفاجئ .


    * رحم الله الكاتب والروائي العظيم ، فقد كبرنا ونحن نقراء كتبه وخاصة سلسلة ما وراء الطبيعه وتعلم علي يديه رعيل عريض من الكتاب الذين أصبحوا نواة للثقافه العربيه حالياً .. وهو الذي أوصي أن يكتب علي شاهد قبره ( جعل الشباب يقراءون ) .

    أعمــــــاله 

    1) سلسلة ما وراء الطبيعه ـ تم أصدارها عام 1992 م وأنتهت عام 2014 م .
    2) سلسلة فانتازيا ـ بدأ أصدارها عام 1995 م .
    3) سلسلة سافاري ـ بدأ أصدارها عام 1996 م .
    4) سلسلة روايات عالميه للجيب ـ وهي روايات مترجمه .
    5) سلسلة رجفة الخوف ـ وهي روايات رعب مترجمه .
    6) سلسلة WWW ـ بدأ اصدارها عام 2006 م .
    7) يوتوبيا 2008 م ـ روايه .
    8) السنجه 2012 م ـ روايه .
    9) مثل ايكاروس 2015 م ـ روايه .
    10) في ممر الفئران 2016 م .
    11) شابيب 2018 م ـ روايه .
    12) قوس قزح 2005 م ـ مجموعه قصصيه .
    13) عش ولا تقل للموت لا مرتين ، مولوتوف 2 ـ مقــالات .
    14) انت لا تساوي كلب ، مولوتوف 5 ـ مقـالات .
    15) الأن نفتح الصندوق 1 2007 م ـ مجموعه قصصيه .
    16) 7 وجوه للحب 2007 م ـ مــقالات .
    17) عقل بلا جسد 2008 م ـ مجموعه قصصيه .
    18) الغرفه رقم 207 2008 م ـ مجموعه قصصيه .
    19) حظك اليوم 2008 م ـ مجموعه قصصيه تدور أحداثها في سياق درامي واحد .
    20) عشاق الأدرنالين 2008 م ـ مقالات سينمائيه .
    21) دماغي كده 2008 م ـ مقـــالات .
    22) الأن نفتح الصندوق 2  2009 م ـ مجموعه قصصيه .
    23) زغازيغ 2009 م ـ مقــالات .
    24) الآن أفهم 2009 م ـ مجموعه قصصيه .
    25) E.S.P 2009 ـ مجموعه قصصيه .
    26) فقاقيع 2009 م ـ مقــالات .
    27) الأن نفتح الصندوق 3 2010 م ـ مجموعه قصصيه .
    28) الغث من القول 2010 م ـ مقالات .
    29) شاي بالنعناع 2012 م ـ مقــالات .
    30) قهوه بالييورانيوم 2012 م ـ مقالات .
    31) لست وحدك 2012 م ـ مجموعه قصصيه .
    32) ضحكات كئيبه 2012 م ـ مقالات .
    33) أكواريل 2013 م ـ مجموعه قصصيه .
    34) وساوس وهلاوس 2014 م ـ مقالات .
    35) الهول 2014 م ـ مجموعه قصصيه .
    36) شربة الحاج داوود 2014 م ـ مقــالات .
    37) ولد قليل الأدب 2015 م ـ مقالات .
    38) أقلام الحافظه الزرقاء 2015 م ـ مقــالات .
    39) WWW ـ مجموعه قصصيه .
    40) موسوعة الظلام 2006 م ـ موسوعه متخصصه في عالم الرعب .
    41) هادم الأساطير 2007 م ـ موسوعه .
    42) قصاصات قابله للحرق 2007 م ـ خواطر . 
    43) قصه تكملها أنت 2007 م ـ قصة رعب تفاعليه .
    44) الحافه 2008 م ـ كتاب يناقش الحقائق الغريبه .
    45) تويتات من العصور الوسطي 2014 م ـ خــواطر .
    46) اللغز وراء السطور ، أحاديث من مطبخ الكتابه 2014 م ـ نقد يحاول فيه فك لغز الكتابه بأسلوبه الساخر .
    47) خواطر سطحيه سخيفه عن الحياه والبشر 2017 م ـ خــواطر .




    جميع مؤلفات احمد خالد توفيق 
    روابط مباشره 
    Winrar - Pdf

















    مشاهدة الصفحة

    متابعه